languageFrançais

جامعة كرة القدم تبحث عن تمويلات لتركيز تقنية 'الفار'

أكدت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ أن هيئة التسوية تعمل منذ بداية تولّيها لمهامها على رأس الجامعة، على إيجاد الحلول والسبل الكفيلة بتوفير تقنية فيديو الحكم المساعد "VAR" خلال مباريات البطولة الوطنية وذلك إدراكا منها بأهمية هذه التقنيات في تحسين أداء المباريات الرياضية وتعزيز مصداقيتها، ولهذا فإن اللجنة تعمل بلا كلل لضمان توفير المعدات اللازمة وتغطية المصاريف المتعلقة بهذه التجهيزات.

وأضاف البلاغ أن الهيئة تلتزم بالبحث عن تمويل إضافي، سواء من خلال التنسيق الكامل والمستمر مع وزارة الشباب والرياضة قصد تذليل الصعوبات والبحث عن الاعتمادات اللازمة لتغطية المصاريف المتعلقة بالتجهيزات التقنية في الملاعب للـ"VAR" (نظام حكم الفيديو المساعد) أو السعي للحصول على دعم من الهيئات الرياضية الدولية وخاصة الاتحاد الدولي الذي سيتولى المساهمة في المشروع.

وفي هذا السياق وفي ظل عدم توفّر الموارد المالية حاليا لدى الجامعة، كثّفت هيئة من جهودها في الأيام الأخيرة وقامت بالاتصال بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قصد إجراء الدراسات الفنية وجاهزية الملاعب. وسيحلّ بتونس في الأيام القليلة القادمة مبعوث من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لهذا الغرض.

وأكدت هيئة التسوية للجامعة التونسية لكرة القدم أنها لن تدّخر جهدًا في السعي لتجاوز هذه الصعوبات، مع ضمان استخدام كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق التوازن المالي وضمان نزاهة وعدالة المباريات، كما تتّطلع الهيئة إلى تعاون جميع الأطراف لهذا الغرض.